كوستاريكا آخر المتأهلين لكأس العالم بصاروخ حاسم في نيوزيلندا 

تاريخ النشر: 14/06/2022
49
منذ سنة
كوستاريكا آخر المتأهلين لكأس العالم بصاروخ حاسم في نيوزيلندا 

تأهل منتخب كوستاريكا لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، بالفوز بهدف دون رد، على منافسه نيوزيلندا، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أحمد بن علي في محلق الكونكاكف وأوقيانوسيا.

ويشارك منتخب كوستاريكا للمرة السادسة في تاريخه في نهائيات كأس العالم، والثالثة على التوالي، بعد أن تواجد في نسخة 2014، 2018، وأخيرا 2022.

ومن المقرر، أن يتواجد المنتخب الكوستاريكي بقيادة قائده كيلور نافاس في المجموعة الخامسة بكأس العالم رفقة منتخبات "إسبانيا، ألمانيا، اليابان".

وسيخوض منتخب كوستاريكا أول مباراة له في كأس العالم يوم الـ 23 من نوفمبر المقبل، أمام الفريق الإسباني بطل نسخة عام 2010، على ملعب الثمامة في الدوحة.

ويعد التأهل لربع نهائي نسخة البرازيل عام 2014، أفضل إنجازات كوستاريكا في كأس العالم على الإطلاق، بعد الخروج أمام منتخب هولندا وقتها.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

بدأت المباراة بهجوم مباغت من منتخب كوستاريكا، الذي افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق جول كامبل مهاجم مونتيري المكسيكي الحالي وأرسنال السابق.

جاء هدف المباراة الوحيد، بعما استقبل كامبل عرضية أرضية حولها داخل الشباك معلنا تقدم منتخب بلاده مبكرا.

وسجل كريس وود هدف التعادل لنيوزلندا في الدقيقة "39" من الشوط الأول، قبل أن يلغيه محمد عبد الله حكم اللقاء الإماراتي بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وشهدت الدقيقة "67" من عمر المباراة، إشهار البطاقة الحمراء، للاعب منتخب نيوزيلندا كوستا بارياروسيس بسبب تدخل قوي، ليتم طرده بعد توصية من تقنية الفيديو.

اقرأ أيضا

مفاجأة الميركاتو.. جاريث بيل إلى خيتافي بسبب كأس العالم 

بسبب الهلال.. هل يتم استبعاد سالم الدوسري من كأس العالم 2022 ؟

حمل تطبيق سعودي الآن